ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

زيارة قطر

تحتل قطر موقعًا مركزيًا وسط العالم بالقرب من أوربا وأفريقيا وآسيا، وتهبط في مطار حمد الدولي يوميًا طائراتُ قادمة من جميع أنحاء العالم، مما يجعل من قطر مكاناً مثالياً للتوقف فيها وزيارتها.

وتعتبر قطر أيضًا مركزًا تجاريًا هامًا خاصةً فيما يتعلق بصناعة النفط والغاز التي تحتل قطر موقعًا بارزًا فيها. وتحتضن الدوحة العديد من المؤتمرات والمعارض التجارية على مدار السنة.

إذا كنت تعتزم القيام برحلة إلى قطر، من المهم الحصول على تأشيرة دخول. ويمكن استكمال طلب الحصول على التأشيرة عبر بوابة حكومي أو وزارة الداخلية. ويوجد عدة تأشيرات من ضمنها التأشيرات السياحية وتأشيرات رجال الأعمال. إذا كنت تعرف ما هو نوع التأشيرة التي تريدها، قم بالمتابعة وكتابة اسم التأشيرة في مربع البحث في الزاوية اليمنى أعلى صفحة حكومي للعثور عليها بسرعة.

العملة المحلية هي الريال القطري، وهو مرتبط بالدولار الأمريكي حيث أن 1 دولار = 3.64 ريال قطري. وتقبل البنوك وأجهزة الصرّاف الآلي التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد التعامل ببطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي الدولية.

طرق السفر إلى قطر

يعتبر السفر عن طريق الجو من أسهل الطرق للوصول إلى قطر. والخطوط الجوية القطرية هي الناقل الجوي الوطني، وتربط الدوحة مع أكثر من 100 وجهة في جميع أنحاء العالم.

ويبعد وسط المدينة 15 دقيقة فقط بالسيارة عن المطار. وينتظر الزوار العديد من سيارات الأجرة خارج بوابة الوصول، ويمكن تأجير سيارة من المطار أو من الفندق، ويتعين حيازة رخصة قيادة دولية.

وتنشط حركة المرور البحرية التجارية في قطر في كثير من الأحيان، ومن أكبر الموانئ الدوحة ومسيعيد.

وباستثناء المقيمين في قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات، يجب على جميع الزوار الذين يدخلون إلى قطر بالسيارة عبر الحدود بين قطر والسعودية أن يحملوا تأشيرة دخول لكلا البلدين.

العادات والتقاليد

تسود المجتمع القطري قيم التسامح وكرم الضيافة، على أنه يتوجب على الزوار احترام بعض العادات المحلية الخاصة به.

ولا يُفرض على النساء ارتداء الحجاب أو تغطية رؤوسهن في الأماكن العامة. إلا أنه نظرًا لأن قطر دولة إسلامية، فإن ارتداء ملابس محتشمة يحظى بالمزيد من الاحترام والتقدير.

وفصل الصيف في قطر حار جدًا حيث تقترب درجات الحرارة أحيانًا من 50 درجة مئوية في يوليو وأغسطس. ومن المهم استخدام واقي الشمس وشرب الكثير من الماء عند الخروج. وتكون درجات الحرارة معتدلة ومريحة خلال الفترة من نوفمبر حتى أبريل.

وتقوم معظم المتاجر والمكاتب ساعات عملها خلال شهر رمضان، ويجب على الزوار الامتناع عن الأكل والشرب في الأماكن العامة ما عدا في الفنادق خلال ساعات النهار بين شروق الشمس وغروبها.

ويخضع تناول الكحول لإجراءات صارمة في قطر، ولا يسمح للزوار القادمين إلى الدوحة بإخراج الكحول من المطار.



  •  
  •  
  •