ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

خدمة سيارات الأجرة

خدمات متعلقة

هل أنت مستعداً للبدء؟ اذهب إلى هذه الخدمات

تعتبر سيارات تاكسي كروه - التابعة لشركة "مواصلات" الحكومية - إحدى وسائل النقل العام التي تخدم الجمهور منذ عام 2004. وتوفر "كروه" أسطولاً من سيارات الأجرة الحديثة التي تتسم بالراحة والأمان والنظافة، كما أنها مزودة بمكيفات هواء قوية. وتتميز سيارات تاكسي "كروه" بلونها الأخضر الفيروزي، مع اختلاف لون سقف السيارة وفقًا لشركة امتياز تشغيل سيارات الأجرة. وتوجد عدة طرق لحجز تلك السيارات.

كيفية الحصول على خدمات تاكسي "كروه"

تقدم "كروه" مجموعة متنوعة من الخدمات للعملاء بدءًا من خدمات مطار حمد الدولي ومواقف سيارات الأجرة المتواجدة في المواقع الرئيسية بقطر، كما تلبي الاحتياجات الوطنية خلال الفعاليات الرئيسية. وتتمثل تلك الخدمات فيما يلي:

- على الطرق: يمكن طلب سيارات تاكسي كروه مباشرةً من على الطرق في أي وقت على مدار الساعة؛ حيث يتم إضاءة شارة التاكسي على سقف السيارة للدلالة على أنها متاحة للخدمة.

- في مواقف سيارات الأجرة: تتوفر سيارات تاكسي كروه دائمًا في المواقع الرئيسية، مثل مراكز التسوق، والمستشفيات، والمواقع الرياضية، وأهم المعالم.

- تاكسي خدمات المطار: تتوفر الخدمة بسيارات صالون وسيارات كبيرة ذات سبع مقاعد بحيز يتسع للمزيد من الأمتعة.

- في مطار حمد الدولي: تتوفر خدمات سيارات الأجرة وسيارات الليموزين من أمام مبنى الوصول بمطار حمد الدولي.

- تطبيق تاكسي كروه: يمكن طلب سيارة الأجرة من خلال تطبيق تاكسي كروه على الهاتف الجوال، وستصل إليك أقرب سيارة تاكسي كروه في أقل وقت. والتطبيق متاح بنظامي أندرويد وآيفون.

الحجز المسبق

توجد طريقتان للحجز وتحديد نوع المركبة المطلوبة: عن طريق مركز الاتصال على الرقم المجاني لخدمات سيارات الأجرة (8294 800) أو من خلال تطبيق تاكسي كروه.

والحجز من خلال التطبيق أسرع من طلب التاكسي من الطريق، كما أن الخدمة متوفرة في الفنادق ومراكز التسوق.

التكلفة

- نهارًا: يبدأ العداد بأجرة قدرها 10 ر.ق. (شاملة أول 5 كم)، ثم تُحتسب الأجرة بواقع 1.6 ر.ق لكل كم داخل الدوحة وبواقع 1.9 ر.ق خارج الدوحة. والحد الأدنى للتعرفة 10 ر.ق.

- ليلاً: يبدأ العداد بأجرة قدرها 10 ر.ق. (شاملة أول 5 كم)، ثم تُحتسب الأجرة بواقع 1.9 ر.ق لكل كم داخل وخارج الدوحة. وتكلفة الانتظار 8 ر.ق لكل 15 دقيقه. والحد الأدنى للتعرفة 10 ر.ق.

- في مطار حمد الدولي: يبدأ العداد بتعرفة 25 ر.ق.

وفي حال عدم تشغيل عداد سيارة الأجرة، يحق للراكب الحصول على الرحلة مجانًا.

ليموزين الدوحة

يوجد ثلاث فئات من سيارات الليموزين: الليموزين الخاص، والفاخر، وفئة رجال الأعمال، ويمكن حجز جميع الفئات من خلال مركز الاتصال أو باستخدام تطبيق تاكسي كروه أو طلبها مباشرة من موقف سيارات الليموزين في مطار حمد الدولي.

ويمكن حجز الليموزين لرحلات محددة أو حجزها بالساعة أواستئجارها لمدد طويلة أو قصيرة الأجل. وجميع سيارات الليموزين مزودة بعدادات وأجهزة تتبع جغرافي. ويكون الحجز المسبق لخدمة الليموزين إما عن طريق الاتصال على الرقم الخاص بخدمات الليموزين (5466 800) أو الرقم الخاص بخدمات سيارات الأجرة (8294 800).

بالنسبة لتكلفة الرحلة، فتعتمد على المسافة المقطوعة أو تحتسب عن كل ساعة/يوم استئجار، أما خدمات ليموزين كبار الشخصيات، فهي متوفرة في مطار حمد الدولي وفي الفنادق الخمس نجوم.

الالتزام بالمعايير

تلتزم شركة مواصلات بتطبيق أعلى المعايير الدولية لسيارات الأجرة على جميع شركات الامتياز المشغلة لضمان مستوى موحد من خدمة العملاء فيما يتعلق بإدارة شؤون العملاء وبمراقبة وضمان جودة السيارات والسائقين ومواقف التاكسي، وقسم إدارة ودعم شركات الامتياز، وقسم تسجيل السيارات واعتماد السائقين.