ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

المواصلات

الخدمات العامة والمواصلات

حققت دولة قطر خلال السنوات الماضية إنجازات كبيرة في قطاع النقل والمواصلات وإنشاء الطرق والموانئ البحرية والجوية، وذلك في إطار سعيها لتطوير شبكة من المواصلات الحديثة. كما تمكنت دولة قطر من استحداث وتطوير شبكة نقل كبيرة بمواصفات عالمية، ساعدها في ذلك ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

وتعمل وزارة المواصلات والاتصالات على تطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات، ودراسة المشاريع الخاصة بها والإشراف عليها ومتابعة تنفيذها، بما يحقق توسيع نطاق الحركة الاقتصادية وخدمة متطلبات التنمية الوطنية . ويعتبر مشروع مترو الدوحة أضخم مشروع للنقل الجماعي في المدن على مستوى الشرق الأوسط ، حيث يسعى إلى توفير شبكة نقل مريحة وسهل الوصول إليها داخل العاصمة وضواحيها وجميع المواقع الرئيسية فيها، وإحداث نقلة نوعية كبيرة في توفير وسائل نقل عام جديدة.

وسعيًا ل تحقيق التنمية الشاملة التي تتطلب توفير وضمان وسيلة نقل جديدة ومستدامة وفعالة للأفراد والبضائع في جميع أنحاء البلاد، فقد تأسست شركة سكك الحديد القطرية (الريل) في عام 2011 بموجب قرار أميري نص على أن تتولى الشركة مسؤولية تصميم وتطوير شبكة السكك الحديدية في البلاد ثم إدارتها وتشغيلها وصيانتها فور إنجازها .

بالإضافة إلى ذلك، هناك مشروع الطريق السريع الذي يربط الدوحة بجميع المدن الكبرى ومراكز الطاقة والصناعة في قطر، و قطار المسافات الطويلة لنقل الركاب والبضائع ، الذي يربط قطر بشبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي، وقطار لوسيل للنقل الخفيف .

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية هي الناقل الوطني لدولة قطر، وهي من الناقلات الأسرع نموًا في العالم، حيث تُسيّر رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة في العالم. وقد تمكنت القطرية في وقت قصير من النمو والتوسع في شبكة خطوطها العالمية والتربع على عرش صناعة الطيران، الأمر الذي أهلها للحصول على جائزة أفضل شركة طيران في العالم أعوام 2011 و2012 و2015 من مؤسسة سكاي تراكس.

كما تعد  شركة مواصلات  (كروة) شركة النقل الرسمية في دولة قطر؛ حيث تمتلك أسطولاً ضخمًا من المركبات بمختلف أحجامها وأغراض عملها، و قد بدأت نشاطها الفعلي بتوفير خدمات النقل البري في أكتوبر عام 2004 . وقامت "مواصلات" بتوسيع امتدادها، وذلك بتقديم حلول متعددة تلبي المتطلبات المتنوعة للجمهور .

كما تشهد الطرق البرية والجوية والبحرية في دولة قطر حالة من النشاط المكثف، وتقوم الحكومة باستثمارات ضخمة لرفع كفاءة مستوى الطرق وتحسين جميع جوانب البنية التحتية للنقل والمواصلات للمساعدة في دعم النمو الذي تشهده البلاد، وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية التي ينعم بها المجتمع العصري لكل من يعيش على أرض قطر .



  •  
  •  
  •