ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

الدين والمجتمع

الدين والأسرة والمجتمع 

الدين والأسرة هما عماد المجتمع القطري وحجر الزاوية الضروري لتكوين مجتمع ينعم بالصحة والسعادة. ويأتي هذا في مقدمة الأهداف التي تسعى حكومة دولة قطر لتحقيقها والحفاظ عليها.

وبحسب آخر تعداد للسكان صادر عن جهاز التخطيط والإحصاء ، يبلغ عدد سكان قطر يبلغ أكثر من 1.6 مليون نسمة، جزء كبير منهم من غير القطريين، ويرجع ذلك إلى تدفق عدد كبير من العمالة الوافدة في السنوات الأخيرة.

ويتبع غالبية المواطنين القطريين المذهب الحنبلي، وتنعكس المعاملات الإسلامية في جوانب الحياة اليومية، كما تُطبق أحكامها في النظام القضائي في البلاد.

وقطر دولة إسلامية حيث تنتشر المساجد في جميع ربوعها، ويتعامل القطريون حكومةً وشعبًا بتسامح وانفتاح مع أتباع الديانات الأخرى.وفي ظل ارتفاع عدد السكان بشكل مستمر، تلتزم الحكومة بالحفاظ على الأسرة القطرية وتمسكها بالقيم الإسلامية والتقاليد الأصيلة.

وتعتمد استراتيجية التنمية الوطنية منهجًا كليًا نحو التنمية مستشرفة بأن التنمية المستدامة تُجسد شبكة حماية اجتماعية وفعّالة لكل القطريين، ويتم تطبيق برامج مساعدة مناسبة للحد من تعرض المواطنين للمخاطر وتحسين قدرتهم على إدارة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية مثل البطالة والعزلة الاجتماعية والمرض والعجز وكبر السن.

وتُعتبر معدلات الجرائم المرتكبة في دولة قطر من أدنى المعدلات في العالم، وتبذل الحكومة قصارى جهدها لكي تظل قطر من بين أكثر البلدان أمنًا في العالم.