ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

المبادرات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة

خدمات متعلقة

هل أنت مستعداً للبدء؟ اذهب إلى هذه الخدمات

يوجد في قطر العديد من المبادرات الجارية لتحسين إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير التعليم والعمل لهم.

مركز التكنولوجيا المساعدة قطر (مدى)

يلتزم مركز التكنولوجيا المساعدة قطر (مدى) بربط ذوي الإعاقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كوسيلة لتعزيز إمكانياتهم وإثراء قدراتهم. وسيتمكن الزائرون من استخدام نطاق واسع من حلول التكنولوجيا المساعدة التي تعمل على ربطهم بعالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى إمكانية حصولهم على تقييم لحالاتهم والمشورة فيما يختص بأفضل الحلول الممكنة لهم.

مركز الشفلّح

يوفر مركز الشفلّح للأطفال ذوي الإعاقة خدمات الدعم والمشورة للأسر ، وكذلك الخدمات التربوية والتعليمية والاجتماعية والمهنية والترفيهية للأفراد ذوي الإعاقة.

وينشط المركز في مجال التوعية بالإعاقات ويقوم بالفعاليات التي من شأنها  أن تثير التوعية العامة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والإعاقات المختلفة.

بالإضافة إلى الوحدات المدرسية، أنشأ مركز الشفلح للأطفال ذوي الإعاقة برنامج الخدمة المجتمعية لما بعد المدرسة، حيث يمكن هذا البرنامج الطلاب المتدربين والذين أنهوا تدريبهم بعد سن 18 عامًا من العمل في برامج التشغيل والتي تؤدي بالنهاية إلى التوظيف في مؤسسات وشركات المجتمع الخارجي

معهد النور للمكفوفين

يقدم معهد النور للمكفوفين الخدمات التعليمية، ليس فقط للناس لمن يعيشون في قطر، ولكن لأي شخص قد يكون في حاجة إلى خدمات المعهد طوال العام. وقد تم وضع البرامج لتناسب احتياجات كل عميل، مما يتيح له اكتساب المهارات العملية.

الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإعاقة

تعمل الجمعية على توفير الإقامة المناسبة للشباب من ذوي الإعاقة، كما تقدم المساعدات التعليمية والأطراف الصناعية للمحتاجين.



  •  
  •  
  •