ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

مرض السكري

بحسب آخر الإحصاءات، فإن حوالي 17% من سكان قطر البالغين مصابون بمرض السكري. يتزامن هذا مع اتجاه عالمي أكبر يشير إلى تزايد عدد مرضى السكري عشرات الأضعاف في جميع أنحاء العالم خلال العقدين الماضيين.

ومع ذلك، يمكن لمرضى السكري السيطرة على المرض وتجنب مضاعفاته وعيش حياة صحية، عن طريق الرعاية الطبية المناسبة، واتباع الحمية الغذائية وسبل التعايش مع المرض.

مبادرة قطر

تسعى الجمعية القطرية للسكري، وهي جمعية غير ربحية عضو في مؤسسة قطر والاتحاد الدولي للسكري، لتصبح الرائدة في مجال الرعاية والوقاية من مرض السكري محليًا وإقليميًا.

وتهدف الجمعية إلى مساعدة المصابين بالسكري والمعرضين للإصابة به من خلال توفير الرعاية والفعاليات الثقافية، انطلاقًا من إيمانها العميق بضرورة ألا يعوقهم المرض عن ممارسة حياة طبيعية وفعالة.

  • ومن بين البرامج والأنشطة التي تنظمها الجمعية:
  • مخيم البواسل: وهو مخيم تعليمي واجتماعي للأطفال المصابين بالسكري في المنطقة يشجع على العناية بمرض السكري ويهدف إلى الحد من المخاطر المصاحبة للمرض.
  • مخيم الشباب: ويركز على الشباب من سن 16 – 18 عامًا والذين يعانون من زيادة الوزن والعرضة للإصابة بالسكري.
  • المجموعة الآسيوية لدراسة مرض السكري: أُسست كقسم من الاتحاد العالمي للسكري ومكتبها في الدوحة ورئيسها المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري، وتقوم بتنظيم مؤتمرات علمية كل سنتينن بالإضافة إلى أبحاث عن مرض السكري وسبل السيطرة والوقاية من المرض.
  • برامج التوعية: وهي برامج توعية اجتماعية مثل ماراثون المشي، والمنصات التعليمية بمراكز التسوق، والزيارات الشهرية للمدارس المختلفة.

لمزيد من المعلومات حول مرض السكري أو لتقديم الدعم للجمعية القطرية للسكري، يرجى زيارة موقع الجمعية