ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

أسباير زون – تحقيق التطلّعات الرياضية للدولة

Aspire Zone

تعتبر أسباير زون القوة الدافعة وراء نجاح دولة قطر في التحّول إلى دولة رائدة في المجال الرياضي على مستوى العالم، فهي إنجاز مذهل ، مع الوضع في الاعتبار حجم وتعداد السكان في قطر مقارنة بالدول الرياضية الكبرى .

ظهرت أسباير على الساحة عندما استضافت بنجاح دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006. واليوم، يضم مجمع الترفيه والاستجمام متعدد الأغراض الحديث بعضًا من أفضل الملاعب والمنشآت الرياضية في العالم، ويقدم وجهة رياضية فريدة من نوعها لصناعة الرياضة العالمية في مجالات الرياضة والطب الرياضي والأبحاث والتعليم .

وقد تم تجهيز أسباير بمرافق لا مثيل لها قادرة على خدمة أعلى مستويات المتطلبات الرياضية، بدءًا من استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ومعسكرات التدريب والإعداد لما قبل المنافسات وصولاً إلى المؤتمرات والأبحاث وكذلك تشخيص الإصابات والعلاج وإعادة التأهيل، ناهيك عن صقور الرياضة الشابة التي حولت أنظار العالم نحو طموح الأمة الشابة ووضعت قطر على الخارطة الرياضية العالمية لتفوقها في بطولات العالم، فلا عجب أنّ أسباير زون تجذب كبار الرياضيين والفرق الرياضية من مختلف أنحاء العالم .

تدار كل هذه الخدمات من قبل مؤسسة أسباير زون (AZF) والتي أنشئت بموجب مرسوم أميري في 1 يناير 2008 .

وبدعم من المنظمات الأعضاء فيها: أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي وأسباير لوجستكس، تهدف مؤسسة أسباير زون لأن تصبح نموذجًا في التميز الرياضي في جميع أنحاء العالم .

وتضم مؤسسة أسباير زون بعضًا من أرقى البنى التحتية والمرافق الرياضية في العالم، وتقدم فرصًا لا مثيل لها في تنمية وتطوير الرياضيين. كما أنها تلعب دورًا رائدًا في تحفيز الاقتصاد الرياضي في قطر والترويج لنمط حياة صحي للمجتمع ككل .

رفع مستوى المعايير

تتمتّع أسباير زون بمرافق ذات مستوى عالمي، ومنها :

أكاديمية أسباير – يدرس ويتدرّب الرياضيون من الشباب القطري في أكاديمية أسباير على أمل أن يصبحوا مستقبلاً أبطالاً عالميين في الرياضة التي اختاروها .

مستشفى سبيتار - أول مستشفى متخصص في طب العظام والطب الرياضي في منطقة الخليج، ويوفّر أقصى إمكانيات العلاج الطبي للإصابات الرياضية في منشأة تعتبر تحفة فنية، ويعمل بها بعض من أبرز الأطباء والباحثين في مجال الطب الرياضي في العالم. وفي عام 2009، تم اعتماد مستشفى سبيتار رسميًا من قبل مركز فيفا للبحوث والتقييم الطبي "F-MARC" كمركز للتميّز في الطب الرياضي .

أسباير لوجستكس - القيّم على أسباير زون، يقدّم فعاليات مميزة وخدمات مرافق ممتازة. كما أن مرافقها المعتنى بها والمدارة بشكل جيد معروف عنها بأنها عامل الجذب للفعاليات العالمية سواءً الرياضية منها وغير الرياضية، ومن هذه المرافق :

قبّة أسباير – صُنّفت كأكبر قبة داخلية متعددة الاستخدامات بطاقة استيعابية تبلغ 15,500 مقعد، وتوفّر منشآت على أعلى المستويات لرياضات وفعاليات رياضية مختلفة .

فندق الشعلة (ذا تورش) الدوحة – أطول فندق بإطلالة خلابة في قطر يجسّد عصرًا جديدًا من الضيافة .

استاد خليفة الدولي - المشروع البارز في أسباير زون، حيث فاز الاستاد في عام 2007 بالميدالية البرونزية لجائزة التميّز الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية (IOC) والرابطة الدولية للرياضة والمرافق الترفيهية (IAKS). سيستضيف الاستاد، والذي يتم تجديده تماشيًا مع توجيهات اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بعضًا من مباريات كأس العالم 2022 .

وتشمل عملية إعادة تطوير الاستاد تعديلات لضمان توافقه مع متطلبات الفيفا بالإضافة إلى تقنية التبريد المبتكرة للحفاظ على درجة حرارة مثلى للاعبين والمتفرجين .

لمزيد من المعلومات عن هذه المنشآت الرياضية المتميزة ذات الطراز العالمي، تفضلوا بزيارة موقع أكاديمية أسباير.