ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

الغاز الطبيعي المسال

في أقل من 20 عامًا تحولت قطر من منتج صغير للنفط إلى أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

والغاز الطبيعي المسال هو غاز طبيعي تم تحويله إلى سائل لتسهيل نقله وتخزينه. ونظرًا لأن السائل أكثر كثافة من الغاز، فإن مقدار ما يشغله من حيز ليصل إلى نفس كمية الطاقة أقل بكثير. وفي الواقع يشغل الغاز الطبيعي المسال حوالي 1/600 من حجم الغاز الطبيعي في حالته الغازية، مما يسهّل كثيرًا عمليات نقله لمسافات طويلة بدون خطوط أنابيب.

ويرجح أن يستمر تزايد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي في المستقبل القريب، أو على الأقل الطلب على الغاز القطري. وفي إطار الاستعدادات التي تجرى لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، تقوم قطر بإعادة هيكلة بنيتها التحتية لتوفير متطلبات أكبر حدث رياضي في العالم. ومن المتوقع أن يسهم تطوير بعض المشاريع العملاقة مثل المطار الجديد والميناء والمدينة الطبية والسكك الحديدية في ارتفاع الطلب على الطاقة.

كما يتم حاليًا أيضًا تنفيذ بعض الخطط لتوسعة المنشآت الحالية للغاز الطبيعي المسال وإقامة منشآت جديدة. ويوجد بالفعل في مدينة راس لفان الصناعية التي تقع على بعد 80 كيلومترًا شمال الدوحة أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم.

ويلعب الغاز الطبيعي المسال دورًا هامًا في النمو الاقتصادي لدولة قطر، وسوف تمضي الحكومة قدمًا في زيادة حجم الاستثمارات في التقنيات الآمنة والمتطورة، لضمان الحفاظ على مكانة قطر باعتبارها واحدة من أهم الدولة المصدرة للطاقة في العالم

.



  •  
  •  
  •