ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

العمل في قطر

تؤمن قطر في  رؤيتها الوطنية 2030 بأهمية وجود قوة عمل كفؤة وملتزمة بأخلاقيات العمل عبر مشاركة متزايدة ومتنوعة للقطريين في قوة العمل واستقطاب العمالة الوافدة ورعاية حقوقها وتأمين سلامتها ، ولذا و تعد قطر من أقل دول العالم في معدل البطالة نتيجة وجود فرص عمل كثيرة في القطاعين العام والخاص، ما يوفر للمواطنين والمقيمين عددًا متزايدا من فرص التوظيف والتدريب .

سوق جاذبة للعمالة

تعد قطر من الدول الجاذبة للعمالة الأجنبية، ومن السهولة بمكان أن تجد وظيفة تلائمك. وقد زادت العمالة الأجنبية في السنوات الخمس الماضية بأكثر من مليون وظيفة . وفي إطار استعدادتها لتنظيم كأس العالم 2022 ، يتوافر في قطر ما يقرب من مليوني فرصة عمل منهم مليون ونصف في مشروعات كأس العالم وحدها بالإضافة إلى نصف مليون فرصة عمل لمشروعات البنية التحتية .

ولذا يخطط نحو 95% من الشركات والمؤسسات في قطر للتوسع سواءً بافتتاح فروع جديدة أو توسعة المقرات الحالية مما يعني مزيدًا من فرص العمل. وتقدم قطر حاليًا أكثر من مليون ونصف المليون وظيفة للأجانب بزيادة تصل إلى 16% سنويًا، ومن المتوقع أن تستمر هذه الوظائف في الزيادة مستقبلاً. وتقدم قطر وظائف تقريبًا لأكثر من 90% من المغتربين يعملون بمختلف القطاعات بفرص عمل تعد الأفضل على مستوى العالم حسب التقارير الدولية . ويمكن للقطريين البحث عن فرصة عمل حكومية عبر موقع وزارة التنمية الإدارية و العمل والشؤون الاجتماعية ، كما يمكنهم – كما هو الحال بالنسبة لغير القطريين - البحث عن وظائف عبر وسائل الإعلام ومواقع وأدلة التوظيف القطرية والعربية والأجنبية والتي تعرض شهريًا العديد من الوظائف المتنوعة

بيئة عمل متكاملة

توفر قطر بيئة متكاملة للعمل من خلال تقديم أفضل الرواتب حيث يتوقّع الخبراء أن تكون قطر وجهة أعلى الرواتب في دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل مع أكثر من 200 مليار دولار من الاستثمارات في البنى التحتية خلال السنوات المقبلة. وعندما تحصل على وظيفة في قطر، فإنك ستتمتع بمرتب بدون ضرائب. وتكفل القوانين القطرية حماية حقوق العمال وفق المواثيق الدولية فأصدرت قانون العمل لتنظيم العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال ، وتعديله عام 2015 بوضع نظام حماية أجور العمال لتصبح قطر واحدة من أفضل بيئات العمل الجاذبة في العالم.

"حيّاكم في قطر"

بعد الاتفاق مع الجهة التي ستعملون بها، سترسل لكم تأشيرة دخول مؤقتة. ويمكنكم متابعة إصدارها بعد التقديم عليها من قبل جهة العمل وطبعاتها عبر موقع وزارة الداخلية أو من خلال بوابة حكومي. وللحصول على الإقامة أو تصريح العمل لابد من وجود جواز السفر وشهادة حسن سير وسلوك (بصمات الأيدي) من البلد الصادر منها جواز الدخول إلى قطر وآخر شهادة تعليمية باللغة العربية أو مترجمة لها وموثقة من بلدكم من خلال وزارة الخارجية وسفارة قطر في البلد التي قدمتم منها ويمكن تصديق تلك الأوراق – الأصلية - من سفارة بلدكم والخارجية القطرية بعدها.ولاستكمال إجراءات الإقامة لابد من إجراء الفحص الطبي ويمكن حجز الموعد مسبقًا تفاديًا للانتظار عبر موقع وزارة الصحة العامة ، وبعد ظهور نتائج الفحص ترسل إلكترونيًا عبر النظام إلى إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية حيث تذهبون ليتم أخذ بصمات الأيدي.

بإمكانك بعد استخراج إقامتك استقدام الزوجة والأولاد على كفالتك الشخصية ويتعين تقديم شهادة راتب من جهة العمل وشهادات الميلاد للأولاد ووثيقة عقد الزواج موثقين من وزارة الخارجية وسفارة قطر في بلدكم ويمكنكم تقديم طلب التأشيرة العائلية عبر بوابة حكومي

اعرف حقوقك وواجباتك

تأكد بعد استخراج إقامتك من توثيق عقد العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وأن العقد يتضمن مسمى الوظيفة وساعات العمل والراتب والامتيازات الأخرى على أن يكون باللغة العربية لأنها اللغة المعتمدة، ويحظر قانون العمل القطري - الذي ننصحك بقراءته - العمل لدى الغير سواءً بأجر أو بدون أجر حتى في غير ساعات العمل الرسمية إلا بإذن كتابي من صاحب العمل الحالي. ويتعين فتح حساب في البنك الذي سيتحول عليه راتبكم وهناك العديد من المزايا التي تقدمها البنوك في هذا الصدد. وتحتاج أيضًا لاستخراج البطاقة الصحية لكل فرد في الأسرة وتتمتعون بموجبها بكافة الخدمات الصحية التي تقدم عبر المرافق والمستشفيات الحكومية، ويمكنك تجديدها عبر بوابة حكومي، كما يمكن إلحاق أبنائك بمدارس الدولة أو المدارس الدولية أو مدارس تابعة لجاليات بلدك برسوم خاصة ويمكن التعرّف عليها عبر موقع وزارة التعليم والتعليم العالي .



  •  
  •  
  •