ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

التقطير

التقطير هو استراتيجية وطنية لتطوير القُوى العاملة القطرية الواعدة من خلال التعليم والتدريب.

وتعتمد نجاح الخطة على مُستوى أداء المتدرب وما يبذله من جهد، والدعم والتشجيع من الموظفين والمدراء في الشركات المهتمين بالخطة، كما تتطلب التنسيق بين قطاعات الطاقة والصناعة والوزارات والهيئات الحكومية.

ويتم تقدير المُغتربين المساهمين في الخطة ويستمر توظيفهم في قطاع الطاقة والصناعة، كما يتم تشجيع المواطنين الطامحين في التقدم والمُستوفين لمُتطلبات العمل للانضمام للقطاع، ويعتمد تقدمهم على مستوى أدائهم.

ومن المهم أيضًا زيادة نسبة الإناث في القوة العمالة القطرية في التخصصات التقنية وغير التقنية.

ويشغل معظم القطريين حاليًا مناصب أولية، وتحدد الخطة احتياجات التوظيف من أجل تلقي التدريبات التخصصية ومشروعات العمل والتقدم على الصعيد الأكاديمي بعد التخرج.

وتكفل حاليًا شركة قطر للبترول دخول خريجي المدارس الثانوية (الحاصلين على تقدير أعلى من 80%) في العلوم والآداب في برامج جامعية محلية وخارجية، بجانب التدريب الصيفي.  

كما تتوافر برامج تأهيل الفنيين، وبرامج المتطلبات الخاصة، وبرامج تأهيل رجال الأمن، وبرامج تأهيل رجال الإطفاء، وبرامج تأهيل الكتبة، وبرامج التأهيل البحري.

وتتباين المزايا والبدالات التي يحصل عليها الموظف، إلا أن الموظفين يحصلون على رواتب و علاوات عالية بشكل عام.



  •  
  •  
  •