ابحث في حكومي




خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

بورصة قطر

تُعتبر بورصة قطر واحدة من أهم أسواق الأوراق المالية الرائدة في منطقة الخليج العربي. وقد تأسست في عام 1995 وكان اسمها آنذاك سوق الدوحة للأوراق المالية، وأُعيد تسميتها في عام 2009 لتأخذ اسم بورصة قطر.

ويتمحور هدفها الأساسي في دعم الاقتصاد القطري من خلال زيادة رأس مال الشركات القطرية وتزويد المستثمرين بمنصة يقومون من خلالها بعمليات التداول بنزاهة وكفاءة.

وتتيح البورصة للجمهور إمكانية الوصول إلى معلومات صحيحة حول السوق وأخبار الشركات المدرجة وإفصاحاتها.

طريقة الاستثمار

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في بورصة قطر، فإنه يتعين عليك فهم المبادئ الأساسية للاستثمار أولاً، وسيتعذر عليك القيام بذلك دون الاستعانة بوسيط للأوراق المالية.

يقوم وسيط الأوراق المالية بدور رئيسي في جميع عمليات الوساطة والمعاملات الخاصة بك في السوق. ولبدء الاستثمار في البورصة، يجب على أي مستثمر يرغب في دخول السوق، سواء كان هذا المستثمر مواطناً (قطريًا أو أجنبيًا) أو شركة أو أية مؤسسة أخرى، التسجيل أولاً في بورصة قطر.

وبمجرد إتمام عملية التسجيل في بورصة قطر واختيار وسيط للأوراق المالية، يمكنك مباشرة مختلف الأنشطة في البورصة. ومن الضروري إذا قررت بيع أو شراء الأوراق المالية، أن تبلغ وسيط الأوراق المالية الخاص بك بتعليمات دقيقة وكاملة لإنجاز معاملاتك بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

السندات والصكوك الحكومية

 في عام 2011 أعلنت بورصة قطر إدراج السندات والصكوك التي تصدرها الحكومة على قائمتها. وتهدف هذه الخطوة الهامة إلى المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال تمكين بورصة قطر من أن تصبح بورصة عالمية رائدة، ذات جذور وطنية قوية، بما يتتوافق مع أفضل الممارسات الدولية.

للحصول على معلومات كاملة وتفصيلية حول طريقة الاستثمار في البورصة، يرجى زيارة موقع بورصة قطر.

يمكنك تنزيل نسخة رسمية من دليل المستثمر لبورصة قطر.