ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الموضوعات

المال والأعمال

المال والأعمال

قطر – تتصدّر قطاع الطاقة عالميًا

تُعتبر قطر دولة رائدة في مجال الطاقة وتسعى لتحقيق أهداف اقتصادية طموحة. وقد ساعدت عائدات البلاد من النفط والغاز على إرساء قاعدة صلبة للنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى أن تحرير الاقتصاد وتخفيض الضرائب قد ساهم في جذب المستثمرين والعمال من مختلف أنحاء العالم.

وقطر هي أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، مع قدرة تصدير متزايدة سنويًا. وتضمن احتياطيات النفط المؤكدة، الحفاظ على المستويات الحالية للإنتاج لمدة لا تقل عن ثلاثة عقود أخرى. وفي الوقت نفسه، تعتبر الاحتياطيات المؤكدة من الغاز الطبيعي ثالث أكبر احتياطي في العالم.

التحوّل إلى اقتصاد قائم على المعرفة

بينما يشكّل النفط والغاز أكثر من 50% من الناتج المحلي للبلاد، فإن لدى قطر أهدافًا اقتصادية طموحة في جميع قطاعات الأعمال تضمنتها استراتيجية قطر للتنمية الاقتصادية، للتحوّل إلى اقتصاد قائم على المعرفة، والتي تعتبر أولوية وطنية كبرى.

فرص جديدة

ونتيجة لذلك، يتم تحويل نسبة من الإيرادات الناتجة من النفط والغاز والصناعات المتعلقة إلى دعم تنويع صناعات قطر. وتجتذب سياسات السوق الحرة والضرائب المنخفضة الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم. ويساعد الاستثمار المباشر والمستمر في مجال السياحة والتكنولوجيا والتعليم والبحوث والرياضة في جعل قطر الوجهة المفضلة للاستثمار في كافة القطاعات

.

 



  •  
  •  
  •