برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

معلومات عن تم

معلومات عن "تم"

رغبةً في نشر ثقافة التطوع وتعزيز إسهام الشباب في العمل المدني، التقت إرادة كل من المؤسسين: مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" ومؤسسة صلتك ومؤسسة التعليم فوق الجميع من خلال برنامجها أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، والشريك الاستراتيجي وزارة المواصلات والاتصالات، للعمل المشترك من أجل إيجاد منظومة متكاملة للتطوع. شبكة "تم" للعمل التطوعي تسهم في تأسيس قاعدة بيانات للمتطوعين، وربط رواد العمل التطوعي بالمؤسسات/الأعمال التطوعية في الدولة. وتتحرى تقديم الدعم الفني وبناء قدرات الشباب لمقابلة احتياجات العمل التطوعي.

إن المؤسسين وهم يسعون إلى تأسيس هذه المنظومة المتكاملة، يستجيبون إلى جهود الدولة الرامية إلى توسيع المشاركة في العمل المجتمعي، وتبني تنظيم الوعي المتزايد لدى الشباب بأهمية التطوع على مستوى الأفراد والمؤسسات. وتجميع كافة الجهود التطوعية المبعثرة في بوتقة واحدة بأسلوب إداري علمي حديث للحفاظ عليه وتطويره وتوجيهه ولضمان جودة وكفاءة مخرجاته، كما تبرز الحاجة الملحة للتركيز على النشء ليكون التطوع من أساسيات التنشئة.

تطمح "تم" إلى استنهاض قيم التكافل والتآزر لدى النشء والشباب، والعمل على تطوير قدراتهم للإسهام في خدمة المجتمع، ولتصبح المرجع الأول للفرص التطوعية والمتطوعين في الدولة من خلال التنسيق بين كافة المعنيين والمهتمين بالعمل التطوعي من أفراد ومؤسسات، وتوفير قاعدة بيانات إلكترونية شاملة لتبادل المعلومات وتحري الاحتياجات.

الرؤيـــــــــة

تعزيز قيم التكافل والتآزر لدى النشء والشباب، وتطوير قدراتهم للنهوض بالعمل التطوعي

الرسالة

منظومة متكاملة للارتقاء بالعمل التطوعي واستنهاض قدرات الشباب للإسهام في العمل المدني والعمل العام

أهــــــــداف "تم"

  • التنسيق والتعاون بين شركاء العمل التطوعي في الدولة لإيجاد أفضل السبل للارتقاء بالعمل التطوعي وتعزيز ثقافة التطوع والعطاء والخير العام.
  • الوصول غير المسبوق إلى شبكة من المتطوعين الشباب المدربين تدريبًا جيدًا. ومساعدتهم في التعرّف على مختلف الفرص التطوعية واختيار ما يناسب ميولهم وقدراتهم
  • تحري أفضل الوسائل العلمية والعملية والدروس المستفادة للارتقاء لتطوير قدرات المتطوعين وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لأداء مهامهم التطوعية.
  • أتمتة المعلومات المتصلة بالتطوع والمتطوعين وتوفير قاعدة مركزية للمعلومات والأدوات التطوعية للمتطوعين والمؤسسات الأعضاء في شبكة "تم".
  • توفير معلومات دقيقة ومصنفة عن المتطوعين تساعد كافة أطراف التطوع من أفراد ومؤسسات لتيسير وضع الشخص المناسب في المكان المناسب ولمساعدة الأفراد للانخراط في مجالات تناسب قدراتهم واهتماماتهم.

TammRestFrontEnd

 

{{header}}

{{headerCommunity}}

{{header}}

{{headerCommunity}}