ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الخدمات

يرجى تعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب إلكترونيًا.

تسجيل الدخول في نظام التوثيق الوطني, خدمة إلكترونية

طلب إصدار أو تفعيل إقامة جديدة برقم السمة

  • الموضوعات : المال والأعمال, التوظيف وأماكن العمل, التأشيرات والوثائق الرسمية
  • الجمهور المستهدف : الزائرون, حكومة, الأفراد, أعمال

تتيح هذه الخدمة للأفراد والمنشآت إصدار إقامة جديدة للوافدين الذين دخلوا البلاد برقم سمة ولم يكن لديهم رقم شخصي سابق أو لإعادة تفعيل إقامة للأشخاص الذين دخلوا البلاد برقم سمة وكان لديهم إقامة سابقة (لديهم رقم شخصي سابق).

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • اختيار "خدمات الإقامات" ثم "إصدار/تفعيل إقامة برقم السمة".
  • إدخال رقم السمة، ثم تعبئة بيانات الشخص والعنوان ومدة الإقامة المطلوبة.
  • تحديد طريقة تسليم رخصة الإقامة الجديدة إما بذهاب المستخدم شخصيًا إلى إدارة شؤون الوافدين أو عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر).
  • تسديد رسوم الخدمة ورسوم التوصيل (إن وجدت).

معلومات إضافية

  • يجب تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية وأن يكون المستخدم مسجلاً في خدمة مطراش2.
  • لا بد أن تكون سمة الدخول للشخص - المراد إصدار إقامة جديدة له أو تفعيل إقامته السابقة – مستخدمة والشخص حاليُا داخل البلاد.
  • يجب على صاحب السمة البدء في إجراءات الإقامة بإتمام الفحص الطبي والبصمة ليتم إصدار أو تفعيل الإقامة السابقة.
  • في حالة تفعيل إقامة سابقة، يتم الربط بين سمة الدخول الحالية والرقم الشخصي السابق ببصمة الشخص المسجلة في النظام.
  • في حالة معاملات المنشآت والشركات، يجب استلام رخصة الإقامة الجديدة عن طريق بريد قطر.

الرسوم

تختلف الرسوم المقررة على حسب نوع الإقامة.

خدمات متعلقة

التأشيرات الرسمية

تصدر هذه التأشيرات مجانًا بناءً على كتاب من الوزارة أو المؤسسة الحكومية.