يرجى تعبئة نموذج الطلب بإدخال كافة البيانات المطلوبة ثم تقديم الطلب إلى الإدارة المختصة في الهيئة العامة للطيران المدني.
خدمات النماذج الورقية
طلب فتح مكتب سفريات أو شحن جوي جديد
- الموضوعات : المال والأعمال, المواصلات
- الجمهور المستهدف : أعمال
يمكن للجهات الراغبة في فتح مكتب سفريات أو شحن جوي جديد تقديم طلب إلى الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على الموافقة المطلوبة.
تقديم الطلب ورقيًا
- تنزيل وتعبئة نموذج الطلب.
- تقديم نموذج الطلب وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية للمالك وصورة من عقد إيجار المكتب للهيئة العامة للطيران المدني إذا كنت ترغب في إصدار أو تجديد الترخيص.
- بمجرد الحصول على الموافقة المبدئية من قبل الهيئة والتي تكون سارية حتى 3 أشهر، يرجى إرفاق التالي:
- صورة من السجل التجاري للمكتب (بعد إضافة النشاط)
- صورة من الرخصة التجارية للمكتب (بعد إضافة النشاط)
- ضمان بنكي مفتوح المدة بقيمة مئتي ألف 200,000 ر.ق لمكتب السفر أو مئة ألف 100,000 ر.ق لمكتب الشحن الجوي
- تصميم هندسي للمكتب مُعتمد من أحد المكاتب الهندسية المرخصة
- وثيقة تأمين ضد الحوادث تشمل المنشأة والمستودعات لمكتب الشحن الجوي فقط
مركز تقديم الخدمة
إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني (انظر خرائط جوجل)
الرسوم
- إصدار رخصة فتح مكتب جديد: 10,000 ر.ق
- تجديد رخصة المكتب الرئيسي سنويًا: 5,000 ر.ق
- تجديد رخصة فرع المكتب التابعة لرخصة المكتب الرئيسي: 2,500 ر.ق
معلومات إضافية
- بعد استيفاء المتطلبات أعلاه، يتم إصدار الرخصة النهائية لمزاولة النشاط.
- يقوم المكتب بتجديد الرخصة سنويًا بالموعد المحدد حسب الرسوم المقررة أعلاه.
- في حالة انتقال المكتب أو تغيير المدير أو إضافة شريك يجب الحصول على موافقة مُسبقة من الهيئة العامة للطيران المدني.
- في حالة إضافة فرع جديد يجب تقديم الطلب عبر النافذة الواحدة التابعة لوزارة التجارة والصناعة وبعد الموافقة عليه يجب تزويد الهيئة بصورة من السجل التجاري والرخصة التجارية للفرع الجديد مع تعبئة النموذج المخصص لذلك ودفع الرسوم المقررة.
- يجب أن يكون المسمى التجاري متطابقًا في جميع الأوراق الرسمية.
- بإمكانك الاطلاع على صفحة الخدمة للمزيد من المعلومات.