ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الخدمات

Offline_image
خدمات النماذج الورقية

طلب الانتفاع بسكن حكومي

  • الموضوعات : الإسكان
  • الجمهور المستهدف : حكومة

تتيح إدارة الإسكان والمباني الحكومية بوزارة المالية للجهات الحكومية الانتفاع من نظام الإسكان الحكومي عن طريق تقديم طلبات تغيير السكن الحكومي للموظفين، أو طلبات الصيانة، أو طلبات مسكن جديد، أو طلبات تأجير مسكن جديد، وذلك للموظفين المنتمين لتلك الجهات.

تقديم الطلب ورقيًا

تقديم كتاب أو إيميل (رسالة) رسمي من الجهة الحكومية إلى إدارة الإسكان والمباني الحكومية بوزارة المالية موضحًا به أسماء ومستوى الصلاحيات للموظفين المخولين لاستخدام الخدمة.

مكان تقديم الخدمة

إدارة الإسكان والمباني الحكومية بوزارة المالية.

معلومات إضافية

  • هذه الخدمة خاصة بالجهات الحكومية فقط وتستخدمها في الغالب الإدارات المسؤولة عن توفير خدمات السكن للموظفين في كل جهة حكومية مثل إدارات الموارد البشرية أو الشؤون الإدارية.
  • تقوم وزارة المالية بالاتصال بالجهات الحكومية وطلب أسماء الموظفين المسؤولين والمخولين بتقديم طلبات خدمات الإسكان الحكومي لدى كل جهة. وبعد أن تستلم وزارة المالية أسماء المرشحين، تتولى إنشاء أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم، ويتم تفعيل حساباتهم ليقوموا فيما بعد باستخدام هذه الخدمة.
  • عند تقديم الخدمة، يتم إخطار إدارة الإسكان والمباني الحكومية بتفاصيل الطلب ليتم البدء في الإجراءات الخاصة (توفير سكن - استبدال سكن - صيانة سكن - استئجار سكن) ويتم التواصل مع الجهة المقدمة للطلب.
  • يستغرق إتمام هذه الخدمة يومًا واحدًا.

الرسوم

هذه الخدمة مجانية.

خدمات متعلقة

الاستعلام عن طلبات الإسكان على قانون 2007

توفر إدارة الإسكان بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية هذه الخدمة لتمكين المواطنين القطريين من متابعة طلبات الإسكان إلكترونيًا.

طلب الحصول على سند ملكية للمساكن الشعبية لذوي الدخل المحدود

يمكن للمواطنين ذوي الدخل المحدود من المنتفعين بالمساكن الشعبية أو ورثتهم تقديم طلب إلى إدارة علاقات العمل للحصول على سند ملكية خالٍ من الشرط المانع من التصرف لمساكنهم.

طلب إعفاء من أقساط الإسكان

يمكن للمواطنين من المنتفعين بقروض الإسكان تقديم طلب إلى إدارة الإسكان لإعفائهم من السداد في حالة الإصابة أو الوفاة.

الاستعلام عن طلبات الإسكان على قانون 2007

توفر إدارة الإسكان بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية هذه الخدمة لتمكين المواطنين القطريين من متابعة طلبات الإسكان إلكترونيًا.