ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الخدمات

Offline_image
خدمات معلوماتية

برنامج "تصدير" من بنك قطر للتنمية

  • الموضوعات : المال والأعمال
  • الجمهور المستهدف : أعمال

قام بنك قطر للتنمية عام 2011 بتأسيس برنامج "تصدير"، بهدف تطوير وترويج الصادرات القطرية في الأسواق العالمية، ودعم التجارة الخارجية والشركات من خلال تقديم الضمانات الائتمانية للصادرات والخدمات والحلول التمويلية اللازمة لتمويل العمليات التصديرية وتخفيف المخاطر على المصدرين المحليين.

ويوفر برنامج "تصدير" حلول تمويل الصادرات والتغطية التأمينية للمصدر القطري ضد مخاطر فقدان الأموال الناتجة عن عمليات البيع الاّجل والتصدير إلى الخارج، إضافة إلى توفير الاستشارات المناسبة للشركات المصدرة وللأعمال المساعدة لقطاع التصدير من أجل الرقي بكفاءتها التصديرية عبر ترويج وتنمية الصادرات.

كما يقوم البرنامج بتسهيل الوصول للأسواق العالمية والأسواق الناشئة من خلال خدماته التسويقية والترويجية التي تتضمن تحديد المنتجات ذات القدرة التصديرية، سهولة الوصول إلى المعلومات التجارية عن الأسواق العالمية عبر أدوات مثل خارطة التجارة وخارطة دخول السوق والنظام المعمّم للأفضليات، وعمل دراسات الدخول للأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى دعم المشاركات القطرية في المعارض التجارية العالمية، وتوفير مختلف الحلول المالية و البنكية التي من شأنها إتمام العمليات التجارية بيسر وأمان دون التعرض لمخاطر عدم السداد.

معلومات إضافية

  • جميع المصدّرين القطريين سواء كانوا شركات حكومية، شبه حكومية، أو قطاع خاص مؤهلين للحصول على دعم "تصدير"، وذلك بصرف النظر عن ملكية الشركات أو حجم عقود التصدير أو القطاعات التي يمثلونها أو حجم عوائدها.
  • للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات، يرجى الاتصال على:

هاتف: +97444300340

فاكس: +97444355009

البريد الإلكتروني: TASDEER@qdb.qa

خدمات متعلقة

طلب تمويل لشراء مسكن

يحق للمواطن القطري الحصول على قرض قيمته 1,2 مليون ر.ق كحد أقصى لشراء مسكن جاهز، بموجب الكتاب الصادر من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

طلب تمويل لبناء مسكن

يحق للمواطن القطري الحصول على قرض قيمته 1,2 مليون ر.ق كحد أقصى لبناء مسكن، بموجب الكتاب الصادر من قبل إدارة الإسكان بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

طلب الموافقة على شراء أو بيع أسهم خزينة

يمكن للشركات المدرجة لدى هيئة قطر للأسواق المالية تقديم طلب إلكترونيًا للحصول على موافقة الهيئة لشراء نسبة من أسهمها من خلال السوق، وإخطارها بقرار بيع أسهمها المشتراة من خلال السوق.

خدمة تدقيق من بنك قطر للتنمية

تتيح هذه الخدمة لأصحاب الشركات الناشئة والمشاريع القطرية الصغيرة والمتوسطة الذين يحتاجون إلى المساعدة فيما يخص تسجيل العمليات المالية وإعداد التقارير المالية، خدمات المحاسبة (إدارة الحسابات) والتدقيق السنوي من قبل مكاتب محاسبة محلية وعالمية مختصّة. يساهم بنك قطر للتنمية بتغطية ما يصل إلى 50٪ من تكلفة الخدمة عن طريق منحة مالية.