ابحث في حكومي




خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

الخدمات

Offline_image
خدمات معلوماتية

الخط الساخن للطلبة القطريين الدارسين بالخارج

  • الموضوعات : التعليم والتدريب
  • الجمهور المستهدف : الأفراد

يمكن للطلبة القطريين الدارسين بالخارج التواصل مع وزارة التعليم والتعليم العالي عبر خدمة الخط الدولي الساخن المجاني. وتهدف هذه الخدمة إلى التيسير على الطلبة الدارسين بالخارج، وتعزيز التواصل معهم، وإيجاد الحلول الفورية للصعوبات التي يواجهونها والاستجابة لمطالبهم في الوقت المناسب.

مواعيد تقديم الخدمة

تتوافر هذه الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حيث يقوم موظفو مركز الاتصال والمعلومات بوزارة التعليم والتعليم العالي بتلقي استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم والتنسيق مع مسؤول البعثات بهيئة التعليم العالي لاتخاذ اللازم.

أرقام الخط الساخن

يمكن للطلاب القطريين بالخارج الاتصال على أرقام الهواتف التالية:

الدولة رقم الاتصال
الولايات المتحدة الأمريكية 18552879923
المملكة المتحدة 08000569944
إيرلندا 1800947233
ألمانيا 08001813695
فرنسا 0800914598
كندا 18552879923
أستراليا 1800215946

معلومات إضافية

يتم تحويل الاتصالات الدولية من الطلبة إلى الرقم 155 لتلقي الاستفسارات. ويتم التنسيق مع هيئة التعليم العالي ليقوم أحد موظفي مركز الاتصال بتسجيل استمارة تشتمل على الاسم، والرقم الشخصي، والبلد والجامعة التي يدرس بها الطالب، ثم تحويل الاستفسارات إلى مسؤول البعثات لاتخاذ اللازم.

خدمات متعلقة

طلب الالتحاق بجامعة قطر

يمكن للطلاب تقديم طلب الالتحاق بجامعة قطر إلكترونيًا، حيث تقدم الجامعة أكبر مجموعة من التخصصات الدراسية الرئيسية والفرعية في عشر كليات تتسم بالريادة والتميز. ولاستيفاء الحد الأدنى من متطلبات القبول التي تضعها الكليات الجامعية المختلفة على خريجي المرحلة الثانوية، فقد تم إنشاء ما يسمى بالبرنامج التأسيسي لإعدادهم لتحقيق هذه المتطلبات.

البحث عن المدارس في قطر

يمكن لأولياء الأمور البحث إلكترونيًا عن الموقع الجغرافي للمدرسة، بحيث يمكنهم معرفة أقرب مدرسة لمحل سكنهم لتسجيل أبنائهم فيها.

تقديم طلب قبول في برنامج الجسر الأكاديمي

يمكن لخريجي المدارس الثانوية من دولة قطر والبلدان الأخرى في المنطقة تقديم طلب الالتحاق ببرنامج الجسر الأكاديمي لتنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وغيرها من المواد الدراسية.

التسجيل في مدرسة قطر الثانوية التقنية للبنين

تسمح وزارة التعليم والتعليم العالي بتسجيل الطلاب الذين تنطبق عليهم معايير القبول بالتسجيل في المدارس التخصصية.

طلب معادلة الشهادات الجامعية

تتيح هذه الخدمة معادلة شهادات التعليم العالي الصادرة عن المؤسسات التعليمية من خارج الدولة بشهادات التعليم العالي من داخل دولة قطر والحصول عليها إلكترونيًا وفقًا لضوابط وشروط نظام معادلة الشهادات الدراسية.