المواصلات

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

تعتبر الخطوط الجوية القطرية هي الناقل الوطني لدولة قطر، وهي من الناقلات الأسرع نموًا في العالم، حيث تُسيّر رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة في العالم. وقد تمكنت القطرية في وقت قصير من النمو والتوسع في شبكة خطوطها العالمية والتربع على عرش صناعة الطيران، الأمر الذي أهلها للحصول على جائزة أفضل شركة طيران في العالم أعوام 2011 و2012 و2015 من مؤسسة سكاي تراكس.

الموقع
مترو الدوحة
مترو الدوحة

مترو الدوحة هو شبكة سكك حديدية آلية متطورة وعصرية، تجري أنفاقها تحت الأرض في مدينة الدوحة. ولا شك أن مترو الدوحة سيشكل الركيزة الرئيسية في منظومة النقل العام المتكاملة في دولة قطر، والذي سيشجع على استخدام وسائل النقل العام . ويعد مترو الدوحة جزءً من الخطة الرئيسية للنقل التي تعد أحد الدعائم المساندة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 ومن المؤكد أن مترو الدوحة سيحدث نقلة نوعية في طريقة تنقل الأشخاص حول الدوحة وضواحيها. وسوف يخدم معظم مواقع العاصمة بسرعة وسهولة ، مما يجعل منه خيارًا أفضل من وسائل النقل الأخرى مثل السيارات الخاصة.

لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط على هذا الرابط

الموقع
خدمة سيارات الأجرة
خدمة سيارات الأجرة

تعتبر سيارات تاكسي كروه - التابعة لشركة "مواصلات" الحكومية - إحدى وسائل النقل العام التي تخدم الجمهور منذ عام 2004. وتوفر "كروه" أسطولاً من سيارات الأجرة الحديثة التي تتسم بالراحة والأمان والنظافة، كما أنها مزودة بمكيفات هواء قوية. وتتميز سيارات تاكسي "كروه" بلونها الأخضر الفيروزي، مع اختلاف لون سقف السيارة وفقًا لشركة امتياز تشغيل سيارات الأجرة. وتوجد عدة طرق لحجز تلك السيارات.

الموقع
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي

يمتاز المطار بكفاءة تشغيلية لا مثيل لها تتضمن الاستيعاب الكامل لعدد كبير من الرحلات وإمكانية الاتصال السريع والفعال وإنجاز إجراءات سفر الركاب وعملية نقل البضائع بصورة ديناميكية. كما أنه يمتاز بأنظمة تشغيلية متطورة في كافة جوانب الأمن والسلامة وتقنيات الطيران والأبنية وتوفير أفضل وسائل الراحة والرفاهية للمسافرين.

الموقع
اختبار القيادة
اختبار القيادة

يعتبر أدنى سن لتعلّم القيادة هو 18 عامًا. ويتوجب على أولئك الذين يتقدمون بطلبات للحصول على رخصة قيادة للمرة الأولى التسجيل في إحدى المدارس المعتمدة لتعليم القيادة. وحتى يتمكن المتدرّب من الخضوع لاختبار القيادة، يجب عليه أن يكمل على الأقل 15 ساعة من الدروس النظرية وما لا يقل عن 35 ساعة من دروس القيادة العملية.

الموقع
الخدمات البريدية
الخدمات البريدية

يمكن للمواطنين والمقيمين في قطر استئجار صناديق بريد بمكاتب البريد الواقعة في منطقتهم؛ حيث تُشرف الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) على توصيل البريد الدولي والمحلي في قطر، وتعمل منذ عام 1950. ويقدم بريد قطر مجموعة كاملة من خيارات خدمة توصيل البريد، كما يشغل أكبر أسطول سيارات في الدولة، تحوي مجموعة من السيارات والدراجات النارية والشاحنات الكبيرة.

الموقع