ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

المشاريع الرقمية

إطار عمل خدمات الجوال الحكومية

تستخدم الحكومات في جميع أنحاء العالم تكنولوجيا الهاتف الجوال لتقديم الخدمات التي تواكب العادات والتوقعات المتغيرة للأشخاص. ولا يعد الهاتف الجوال مجرد قناة اتصال أخرى أو حاسوب صغير، بل يفتح الهاتف الجوال طرقًا جديدة للحكومة للتفاعل مع الجمهور. وجدير بالذكر أن الجهات الحكومية في جميع أنحاء العالم توسع منصاتها الرقمية لتطوير المحتوى الموجه عبر تطبيقات مصممة خصيصًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ولم يعد مقنعاً بالنسبة للجهات الحكومية أن تكتفي فقط بنشر السياسات أو القرارات التنظيمية والبيانات وغيرها من المعلومات على موقع إلكتروني ثابت.

وتدرك استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة قطر الإمكانيات الهائلة لتكنولوجيا الهاتف الجوال لزيادة كفاءة القطاع العام والكفاءة القومية من خلال توفير خدمات أكثر سهولة ويسر في الاستخدام وتحسين الإنتاجية وتسهيل المشاركة المفتوحة للأفراد والمجتمعات والمؤسسات. ويتمثل أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية المحددة في استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة قطر في "تقديم خدمة أفضل للأفراد والمؤسسات" وتتضمن مؤشر أداء رئيسي ينص على توفير 60% من الخدمات من خلال خدمات الهاتف الجوال. إن الخدمات الحكومية عبر الهاتف الجوال تخلق فرصاً لسد الفجوة الرقمية وزيادة الشفافية، والتشجيع على المشاركة العامة. كما أن تطوير تطبيقات الهاتف الجوال يوسع من قنوات الوصول ويزيد من راحة المستخدمين.

إن الهدف من وثيقة إطار عمل خدمات الهاتف الجوال الماثلة هو بناء منهج حكومي كامل ومتسق يعتمد على تكنولوجيا الهاتف الجوال في تقديم الخدمات الحكومية بما يساعدنا على تحقيق أهدافنا المحددة في استراتيجية حكومة قطر الرقمية. ويتمثل هدفنا في وضع حكومة قطر دائمًا في أفضل موقع يمكنها من إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتوسيع نطاق خدماتها من أجل تقديم خدمة أفضل وإشراك مواطنيها بشكل أفضل. وستضع الوثيقة منهجًا منسقًا عبر كافة أجهزة الحكومة لتبني تكنولوجيا الهاتف الجوال بهدف تحقيق الأولويات الاستراتيجية لاستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة قطر.

وقد صيغت هذه الوثيقة لمساعدة الجهات الحكومية في تصميم ونشر خدمات الهاتف الجوال استنادًا إلى أفضل الممارسات والمعايير الدولية. وستُجرى مراجعتها بانتظام وسيتم تحديثها عند الضرورة لضمان توافقها مع أولويات الحكومة الرقمية لدولة قطر، وبما يتماشى مع الاتجاهات والتطورات الدولية.

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة إطار عمل خدمات الجوال الحكومية.