ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

المشاريع الرقمية

المشاريع الرقمية

الخدمات والتطبيقات المشتركة هي جزء من برنامج حكومة قطر الرقمية، حيث تتضافر جهود الوزارات في كل مجالات الحكومة للإسراع بوتيرة مبادرات الحكومة الرقمية الرامية إلى تحقيق فوائد حقيقية للمواطنين وغيرهم من قطاعات الجمهور في قطر. إن حكومة قطر الرقمية ستعزز من تجربة العملاء، وستوفر للأفراد وللشركات على حدٍ سواء وصولاً أوسع للخدمات والتطبيقات الحكومية، كما ستحسن من الكفاءة الحكومية وترفع من مستويات شفافية وانفتاح الحكومة.

وقد قامت وزارة المواصلات والاتصالات، وفي إطار قيادتها للجهات الحكومية في قطر نحو توظيف واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتطوير بيئة تكنولوجيا معلومات مركزية لجميع الجهات الحكومية لاستضافة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، ولنشر وبسط الخدمات والتطبيقات الإلكترونية وكذلك تسهيل الوصول إلى التطبيقات المشتركة. وبفضل بيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشتركة هذه، يمكن للجهات الحكومية تجنب النفقات في تطوير بنيتها التحتية وفي ذات الوقت النفاذ إلى آخر منجزات التكنولوجيا عبر منصة آمنة.

وستستفيد الجهات الحكومية من التوفير في التكلفة، وزيادة الكفاءة والوصول إلى خدمات عامة وذات معايير مشتركة، كما سيكون بوسعها، من خلال هذه البيئة المشتركة، تفادي ازدواجية التكاليف، والتخفيف من المخاطر، وشراء واقتناء الخدمات متى ما رغبت في ذلك وعلى النحو الذي تريد، وتطبيق قدرات جديدة وممارسة الابتكار بطريقة أسرع وعلى نحو أكثر كفاءة.

وكما تفعل في إطار مواكبتها للتطورات التكنولوجية المستجدة، وكدأبها المستمر في دعم احتياجات الجهات الحكومية، فإن وزارة المواصلات والاتصالات لا تألو جهداً في العمل على تحديد وإطلاق خدمات وتطبيقات تضاف إلى قائمتها الحالية.