ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

تفاصيل الخبر

"التنمية الإدارية" تعلن عن إطلاق خدمتي طلب ترخيص عمل وتعديل المهنة إلكترونيًا من يوم الأحد

  • الجمهور المستهدف: الأفراد, أعمال
  • المصدر: جلف تايمز, جريدة الشرق
  • الموضوع: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, المال والأعمال, التوظيف وأماكن العمل
  • التاريخ : 13 أغسطس 2020

أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن إطلاق خدمتين إلكترونيتين جديدتين عبر موقعها الإلكتروني ابتداءً من يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2020.

وتتمثل الخدمتان الجديدتان في طلب ترخيص عمل (إصدار بطاقة عمل) لمن هم على إقامة ذويهم، بالإضافة إلى خدمة تعديل مهنة، واللتين يستفيد منهما المقيمون الراغبون في إصدار ترخيص عمل جديد أو تجديد وإلغاء واستخراج بدل فاقد، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على توفير خدماتها إلكترونيًا وتيسير استفادة الفئات المستهدفة منها وإجراء الطلب ومتابعته عن بعد. 

وتَبرزُ أهمية طرح خدمة طلب ترخيص عمل (إصدار بطاقة عمل) باعتبارها بديلًا رقميًا يسهل على المستقدم إجراء خطوات الطلب إلكترونيًا، خصوصًا إذا كان صاحب العلاقة غير مُستقدم من قبل جهة العمل ويرغب بالتعاقد معها للمهن العادية والرئيسية مع إرفاق المستندات الداعمة خاصةً للمهن الفرعية وفقًا للشروط والأحكام. كما يمكن لمُقدِّم طلب تعديل المهنة (أو تغيير مسمى الوظيفة) في البطاقة الشخصية للمقيم، القيام بذلك إما من جهة صاحب العلاقة أو المُفوَّض بالتوقيع مع إرفاق المستندات المطلوبة.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.