ابحث في حكومي




خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

معلومات عن قطر

أهداف التنمية المستدامة

يصف جدول أعمال 2030 وأهداف التنمية المستدامة، المعتمدَين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015، جدول أعمال عالمي يجب تنفيذه من قبل جميع البلدان وينطبق عليها جميعًا. يعدُّ تقرير مؤشر أهداف التنمية المستدامة ولوحات المعلومات أول دراسة على مستوى العالم لتقييم مكانة كل دولة وفق تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة. تُعتبر المقاييس والبيانات ضرورية لتحويل أهداف التنمية المستدامة إلى أدوات عمليَّة لحل المشكلات، إذ تضع أهداف التنمية المستدامة معايير لا تنطبق على البلدان الناشئة والنامية فحسب، بل على الدول الصناعية أيضًا. ويمكن للحكومات والمجتمع المدني على حد سواء الاستفادة من تقرير مؤشر أهداف التنمية المستدامة ولوحات المعلومات لتحديد أولويات العمل، وفهم التحديات الرئيسية للتنفيذ، وتتبُّع التقدم المُحرز، وضمان المساءلة، وتحديد الثغرات التي يجب سدُّها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

ستتوسع هذه الصفحة لتنظر في التوافق الاستراتيجي الحالي لدولة قطر مع أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك أي إشارات من الاستراتيجيات الوطنية المتعددة التي تم تنفيذها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وبمجرد النقر على كلٍّ من الرموز التالية، سيتم توجيهك إلى ملَّخص موجز لكلِّ هدف من أهداف التنمية المستدامة قامت قطر بمعالجته أو هي بصدد معالجته.  

من المثير أن نذكر أن سمو الشيخة موزة قد اختيرت للمرة الثانية لتكون مدافعةً عن أهداف التنمية المستدامة، وذلك تقديرًا لدورها الريادي في توفير التعليم الجيد وتمكين الشباب والتنمية البشرية من خلال مبادراتها على الصعيدين المحلي والدولي.

لمزيد من المعلومات، يمكنك الاطلاع على بوابة أهداف التنمية المستدامة التابعة لجهاز التخطيط والإحصاء.