ابحث في حكومي




X

خطأ: لقد حدث خطأ ما، يرجى يرجى الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

لم يتم العثور على نتائج.

هل تقصد:

اليوم الرياضي للدولة

اليوم الرياضي للدولة

sportsDay

نصّ القرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يومًا رياضيًا للدولة، حيث يتم تشجيع الجميع خلال هذا اليوم على المشاركة في أنشطة رياضية مع أفراد الأسرة والزملاء .

وأقيم أول يوم رياضي في دولة قطر في عام 2012، حيث تم تخصيص هذا اليوم لممارسة الأنشطة الرياضية من قبل مواطني دولة قطر .

والهدف الأساسي لليوم الرياضي هو الترويج للرياضة وتثقيف المجتمع المحلي حول الطرق التي تؤدي إلى تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بأسلوب الحياة قليل الحركة، مثل أمراض القلب والشرايين والسكري .

وتقوم العديد من وزارات الدولة وشركات القطاع الخاص بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية لموظفيها وللجمهور العام. ومن هذه المؤسسات: وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية واللجنة الأولمبية القطرية وأسباير زون بالإضافة إلى العديد من الهيئات الرياضية الأخرى، حيث تقوم جميعها بلعب دور بارز في العديد من الفعاليات في كافة أنحاء دولة قطر .

وتتراوح الفعاليات بين كرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وركوب الدرجات الهوائية والسباحة، مع العديد من الأنشطة الرياضية المجانية والمسابقات الترفيهية المتاحة للجميع .

ويُنظر لهذا اليوم أيضًا على أنه فرصة للتقريب بين فئات المجتمع من خلال الرياضة، اعتمادًا على المبادئ الرياضية مثل بناء روح الفريق والوحدة والاندماج والمشاركة واللياقة البدنية والصحية .

وبالإضافة للأنشطة الرياضية العديدة في جميع أنحاء الدولة، يركز اليوم الرياضي للدولة أيضًا على الثقافة القطرية من خلال بطولة التجديف بقوارب الشواحف التقليدية، التي تعمل بمثابة تذكير بالتراث الرياضي في دولة قطر والدور الذي لعبته في تطور الدولة .